info@alrafatravel.com 96879635400+

طب الأسنان

طب الأسنان في ايران

طب الأسنان هو فرع من العلاج الذی یشتمل علی طب الأسنان التجمیلی و طب الأسنان العلاجی. طب الأسنان في إیران یشتمل علی علاجات الأسنان و الاسالیب و جراحة الأسنان. هناک نوعین من طب الأسنان: علاج الأسنان و تجمیل الأسنان.

علاج الأسنان: المرضی الذین یألمون من مشاکل الأسنان منها: تسوس الأسنان و الآلام فیها، یستطیعون أن یستفادون من خدمات العیادات و المستشفیات المتخصصة فی إیران.

تجمیل الأسنان: له خدمات وسیعة إلی الأطفال و الکبار و یشتمل علی العلاج و تعدیل الأسنان و علاج تشوهات الأسنان و أمراض اللثة. من الأعمال التی یفعل فی طب الأسنان هی: حشوالأسنان و إصلاح الأسنان المکسورة. فی هذا النوع من طب الأسنان یمکن أن یکون لکم أسنان جمیلة و في النهایة یعطی لکم ضحکة جمیلة.
هناک عیادات متخصصة کثیرة في إیران و لها من أحدث المعدات و أقدم تکنولوجیا و الإبداع فی جمیع مراحل العلاج.
في هذه العیادات یکون لدیهم تخصص في طب الأسنان بواسطة اللیزر، زرع الاسنان، تعدیل الأسنان المتلویة، جراحة الفم و یستعملون المواد أکثر جودة.
المرضی الذین یمیلون إلی ترمیم الأسنان و حشوالأسنان و حشو الفواصل بین الأسنان یمکن لهم أن یتمتعوا من أطباء المتخصص و المستشفیات و العیادات الحدیثة و المجهزة. في هذه المراکز تقدّم خدمات کثیرة لصحة الأسنان کتبییض الأسنان، الأصلاح و الرعایة من أسنان المکسورة مع حشو الأسنان و تغطیتها.
هذه الطرق تزداد صحة أسنانکم و أیضاً یمکنکم أن تستفادون من ممیزات زرع الأسنان الحدیثة. أنتم تقدرون أن تعالجون أسنانکم بواسطة أشهر و أخبر أطباء الأسنان في مهنتهم.

من معظم الخدمات في طب الأسنان هی:

زرع الأسنان: یکون استبدال الأسنان مع الجذور. السن الذی یزرع هو قطعة من التیتانیوم و یجعل في اللثة بواسطة جراحة. زرع الاسنان هو عامل من عوامل الصحیة.

التاج: نوع من بدیل الاسنان أن یغطی زرع الأسنان تماماً. إذا تهدد الاسنانَ ثقبة کبیرة یحتاج إلی التاج.

تبییض الاسنان: یسبب لکم أسنان رائعة و بیضة. تببیض الأسنان هی طریقة أکثر شعبیاً في طب الأسنان التجمیلی. بهذا السبب تبدوا أسنانکم جمیلة. فی الحقیقة تبییض الأسنان یکون أحد من أرخص العلاجات التی تسبب أن تضحکون کثیراً.

تغطیة الأسنان: تغطیة الأسنان هی طبقة رقیقة من مادة بلون الأسنان (یعني کامبوزیت) التی تغطی الأسنان. یستفید من تغطیة الأسنان لرعایة الأسنان أمام الصدمة وفی بعض الأحیان لإزدیاد جمال الضحکة. قد تُستعمل من هذه الغطاء لتغطیة الثقوب، کسر السن و حشو المسافة بین الأسنان.

طقم الأسنان (زرع الأسنان الإصطناعیة): الأسنان الأصطناعیة هی أسنان قد صُنعت من البلاستیک و المعدن و یُجعل عوضاً عن الأسنان التالفة و تغطی کلّ أنسجة اللثة و هی علی نوعین: الکامل و القطاعی. لیست مهمة الأسنان لتکلّم و أکل الطعام فقط بل یُساعدکم أن کان لکم ضحکة أکثر جمالاً و کان فی رعایة هیکیلیة الفم موثراً.

جسور الأسنان ( dent bridge): تکون مهمته تغطیة المساحة الخالیة بین واحد أو عدة الأسنان. إن تفقدون واحد أو عدة من أسنانکم أنتم تقدرون أن تستعملون البریدج. في المجموع جسور الأسنان تضع بین أسنانکم الطبیعیة.

تقویم الأُسنان : هی موضوع في تعدیل خشونة الأسنان و الفک. هذا الطریق یساعد أن تضحکون جمیلاً و یسبب لأسنانکم حیاة طویلة. فی هذا الأسلوب یوجد طرق کثیرة لتغییر حالة الفک. الکثیر من الأحیان تستعمل هذه الطریقة لتقویم الأسنان کإزالة المسافة بین الأسنان و تسویة الأسنان و تحسین أداء الفم.

نزع الأُسنان : حینما ا تُصابون الأسنان بالصدمة و لا یمکن أن نستعمل من حشو الآسنان یجب أن نزع الأسنان بجذرها من الفک. من أسباب التی یسبب لنزع الأسنان یشتمل علی تسوس الأسنان، وجود الاسنان الاضافیة، تقویم الأسنان و العلاج الکیمیاوی.

حشو الأُسنان: هناک مواد کثیرة لحشو الأسنان. یمکن أن تملأ الأُسنان بموادٍ بما فیها: الذهب، الفضة، “آمالکام” و هو یشتمل علی الزیبق، الفضة و القصدیر والزنک النحاس و لون الأسنان، البلاستیک و مادة من (کامبوزیت).

تنظیف الأسنان: هذه أول المرحلة لتطهیر لوحة الأسنان و بعدها مسح جذور الأسنان. هذا الأسلوب یشار إلی تنظیف الأسنان و إمساح جوانب الأسنان.

 

 

إن علاج الأسنان في ايران هو ذو أهمية عالية، لأنه يتناول أمراض تجويف الفم، ويهدف إلى تشخيص وعلاج قضايا مثل العدوى والالتهاب، وغيرها من المشاكل والأمراض الشائعة.

ومن الأمثلة للعلاجات الشائعة التي يقدمها علاج الأسنان في ايران نذكر زراعة الأسنان، حشو الأسنان، تقويم الأسنان، التيجان، طقم الأسنان وجسور الأسنان.

وبشكل أساسي هناك أربعة خطوات لـ علاج الأسنان في ايران وهي كما يلي:

إجراءات التشخيص: يتم استخدام إجراءات التشخيص للتعرف على الحالة الصحية للمريض. وتشمل الإجراءات الفحص والتشاور واختبار البكتيريا بما في ذلك الاختبارات التي تستخدم لاكتشاف مصدر الألم.

العلاجات غير الجراحية: العلاجات غير الجراحية تشمل العلاجات الطارئة لأي نوع من العدوى أو الشقوق، أو حتى للمرضى الذين يعانون من فقدان الشهية أو الشره المرضي.

العلاجات الجراحية: قلع الأسنان وزراعة الأسنان هي من أبرز الأمثلة على العلاجات الجراحية في طب الأسنان.

علاج الإصابات المؤلمة: عندما يتم علاج الإصابة في الفم تعتبر جميع العلاجات والعمليات التي تعيد الشكل و الوظيفة الأصلية للفم نوعاً من علاجات الإصابات المؤلمة.

وتجدر الإشارة أيضاً إلى أن بعض إجراءات طب الأسنان هي مشتركة بين طب الأسنان العلاجي وطب الأسنان التجميلي.


معظم خدمات علاج الأسنان في ايران الشائعة (التجميلية و العلاجية):

 

زراعة الأسنان

إن عملية زراعة الأسنان هي بديل صناعي لجذور الأسنان الطبيعية. فكما أن الجذور تدعم الأسنان الطبيعية فإن عملية زراعة الأسنان يتم وصل هذه الجذور الصناعية مباشرة في عظم الفك ويتم وضع الأسنان الكاذبة أو التيجان في المكان الذي تم زرعه.
الأسنان الصناعية يتم تجهيزها من مواد مختلفة، بما في ذلك التيتانيوم، وتثبت في مكانها من خلال مسمار داخلي يسمى أبوتمنت.
للحصول على عملية زراعة أسنان ناجحة، تحتاج أن تكون اللثة صحية وعظام الفك قوية.
في حال كنت تهتم بهذه الأسنان جيداً، فإنها يمكن أن تستمر لبقية حياتك.


تيجان الأسنان

التيجان، وتسمى أيضا قبعات الأسنان، تمكننا من استعادة شكل، لون و وظيفة الأسنان الأساسية. بحيث يتم تركيبها على ما تبقى من الأسنان الطبيعية.
التيجان مصنوعة من أنواع مختلفة من المواد بما في ذلك المعادن، والخزف، والسيراميك، أو خليط من هذه المواد.


 قشرة الخزف ( لامينيت الأسنان أو فينير الأسنان )

القشرة هي شريحة رقيقة من الخزف يتم وضعها على السن بهدف تحسين لونه وشكله. هذه الطبقة تحسن ابتسامتك بشكل ملحوظ. القشرة عادة ما تغطي فقط الجزء الأمامي والقسم العلوي من السن. كما يمكن استخدام القشرة بهدف القضاء على مشكلة المسافات بين الأسنان، و زيادة طول الأسنان القصيرة.القشرة يمكن أيضاً أن تحمي الأسنان من الخطر،كما تمكنها من استعادة مظهرها الأصلي.


تبييض الأسنان

الناس الذين يشربون الكثير من الشاي أو القهوة أو النبيذ الأحمر، والمدخنين، هم مرشحين بقوة للقيام بتبييض الأسنان. تبييض الأسنان يعطي أسنانك البياض لعدة طبقات.
يجب أن تتم عملية تبييض الأسنان من قبل طبيب الأسنان أو أخصائي الأسنان، وإلا فإنه قد يضع صحة الفم الخاصة بك في خطر.
إن تبييض الأسنان باستخدام المواد الهلامية تعتبر واحدة من أكثر الطرق شيوعاً. إلا أن أطباء الأسنان يستخدمون طرق أخرى أيضاً لتبييض الأسنان مثل تبييض الأسنان عن طريق الليزر، والمعروفة أيضاً باسم تبييض الأسنان بالطاقة.


خلع الأسنان

في حالة وجود الكثير من الضرر أو الاضمحلال للأسنان و أنها لا يمكن أن تبقى ثابتة إما عن طريق التيجان أو الحشوات أو علاجات الأسنان الأخرى، فإنك قد تحتاج إلى خلع الأسنان. وفي حالات أخرى يملك بعض الناس أسنان إضافية، أو في بعض الأحيان أسنان الطفل لا تسقط في الوقت المناسب ويكون الخلع هو الحل المناسب.
ويمكن أن تكون عملية خلع الأسنان مجرد إجراء بسيط، أو أن تحتاج إلى عملية جراحية لخلعها. عملية خلع الأسنان البسيطة تتم للأسنان التي يمكن رؤيتها في الفم، وهو إجراء بسيط. أما العمل الجراحي، فهو إجراء أكثر تعقيداً.


الحشوات الطبية (حشو الأسنان)

حشو الأسنان هو أفضل علاج للأسنان التي تعرضت للتلف أو التآكل. حشو الأسنان يعيد الأسنان التالفة إلى شكلها ووظيفتها الطبيعية. كما أنه يساعد على منع المزيد من التآكل.
هناك العديد من المواد المستخدمة في الحشوات، بما في ذلك الذهب والبورسلين والراتنج المركب والملغم. وذلك اعتماداً على مدى التآكل، وبالنظر إلى الحساسية الخاصة بك لبعض المواد، طبيب الأسنان الخاص بك يختار أنسب المواد لعلاجك.


إزالة التكلسات و علاج الجذور

إزالة التكلسات وعلاج الجذور والمعروف أيضاً باسم علاج اللثة غير الجراحية أو التنظيف العميق، ينطوي على إزالة التكلسات من الأجزاء المكشوفة من اللثة.
إذا كان لديك أي أعراض بما في ذلك تورم أو احمرار أو نزيف الأسنان، رائحة الفم الكريهة أو طعم سيء لفمك،ينصح بإزالة التكلسات وعلاج الجذور في اللثة لأن ذلك يحافظ على صحة أسنان و لثتك.


جسور الأسنان

إذا كان لديك أسنان مفقودة، الجسور هي أفضل تقنية لتغطية المسافة بين الأسنان. إن الخلل الناجم عن الأسنان المفقودة، يمكن أن يؤدي إلى أعراض سيئة والأهم من ذلك أمراض اللثة واضطرابات المفصل الفكي الصدغي (tmj)، أو حتى صعوبة في الكلام.
تعمل الجسور جنباً إلى جنب مع التيجان ويمكن أن تقوي الأسنان التالفة، وأيضاً تحسين مظهر الأسنان والشكل.
يتم تثبيت الجسور والتاج على الأسنان الموجودة أو تزرع في اللثة، ولا يمكن إزالتها إلا من قبل طبيب الأسنان.


طقم الأسنان

أطقم الأسنان، وتسمى أيضا الأسنان الكاذبة القابلة للإزالة، وهي مصنوعة من مواد مختلفة بما في ذلك الاكريليك والنايلون، أو المعدن. تثبت بشكل آمن على اللثة وعظام الفك، بعد إزالة كافة أسنانك، ويمكن إزالتها بسهولة.
وبالنظر إلى حالتك وعدد الأسنان المفقودة، قد تحتاج إلى أطقم أسنان كاملة، وهي مجموعة كاملة، أو أطقم أسنان جزئية.
تساعدك أطقم الأسنان على التحدث بوضوح، وتناول الطعام بشكل مريح، وتحسين مظهر ابتسامتك، كما أنها تجعلك أكثر ثقة بنفسك.


علم تقويم الأسنان

ليس فقط من الصعب الحفاظ على نظافة الأسنان الملتوية للغاية و الجاحظة، لكنها يمكن أن تكون أكثر خطورة من ذلك. وبالنسبة لكثير من المرضى يعتبر تقويم الأسنان علاج تجميلي للأسنان.
أنواع مختلفة من الجسور بما في ذلك التقويم الثابت للاسنان والذي يضم ثلاثة أنواع هي: التقويم المعدني والخزفي والخلفي وأنواع أخرى للجسور مثل التقويم الشفاف، التقويم المتحرك، التقويم الوظيفي والتقويم الجراحي والهدف منها تحسين مظهر ابتسامتك وإصلاح تمركز أسنانك. فوائد الجسور تظهر على المدى الطويل، و هي أقل ضرراً لأسنانك.